من اجلك
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 104 بتاريخ الثلاثاء 10 أبريل 2012, 1:25 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ايمى - 745
 
Tammam21 - 733
 
دموع القمر - 602
 
نور الشمس - 499
 
محمد فوزى - 301
 
فارس محمد مصطفى - 157
 
بوسى - 105
 
ندى الورود - 77
 
قلب حبيبة - 67
 
soso - 39
 


محامو شمال القاهرة يهددون بسحب الثقة من "خليفة"

اذهب الى الأسفل

محامو شمال القاهرة يهددون بسحب الثقة من "خليفة"

مُساهمة من طرف محمد فوزى في الجمعة 11 ديسمبر 2009, 9:43 pm

محامو شمال القاهرة يهددون بسحب الثقة من "خليفة"



بعدما تأكد عدم قدرة المحامين على حشد العدد المطلوب لإتمام جمعيتهم العمومية وانتخاب مجلس لنقابتى شمال وجنوب القاهرة، أبدى المحامون استعدادهم لاختيار لجنة حكماء لإدارة النقابة، مهددين بسحب الثقة من مجلس حمدى خليفة النقيب الحالى لمسئوليته عن فشل جمعيتى جنوب وشمال القاهرة.

وشن مؤتمر تحالف المرشحين فى انتخابات نقابة محامى شمال القاهرة هجوماً عنيفاً على مجلس النقابة العامة، وحملوه مسئولية فشل اكتمال النصاب القانونى لجمعية جنوب القاهرة، وأوصى المشاركون بضرورة تحرك المرشحين معاً لحشد الجمعية العمومية لشمال القاهرة، والضغط على نقيب المحامين للإعلان عن دعوة الجمعية العمومية فى وسائل الإعلام، وهدد المرشحون بالتحرك لسحب الثقة من النقيب العام ومجلسه.

وأعلن عدد من المرشحين فى مؤتمر تم تنظيمه مساء أمس، الخميس، إمكانية تنازلهم عن الترشيح إلى لجنة حكماء من شيوخ المهنة لإدارة النقابة بدلا من الحراسة، واقترح د. جمال أبو ضيف المرشح لمنصب النقيب - الداعى لتشكيل تحالف لمواجهة شبح الحراسة - أن تتكون لجنة الحكماء من د.يحيى الجمل، ود.أحمد كمال أبو المجد، ود.محمد سليم العوا، ود.آمال عثمان، والمستشار فتحى رجب، ورجائى عطية، وسامح عاشور، مطالباً جميع المرشحين تقديم تنازلات لتلك اللجنة التى يعهد إليها تسمية نقيب ومجلس النقابة بالتزكية، مشيراً إلى استحالة اختيار المجلس لجمعية عمومية قوامها 45.000 ألف عضو، معتبرا أن الأمر قد يتم حله مع تشكيل مجلس نقابة فى شمال القاهرة بيد 150 عضوا المرشحين على منصب النقيب والعضوية.

وشارك فى المؤتمر كل من صلاح صالح، وجمال الشيخ، وأدهم العشماوى، وشوكت عز الدين، ومرتضى شمه، وعلى عبد الفتاح والمرشحون لمنصب النقيب لشمال القاهرة، ووافقوا جميعا على التنازل عن الترشيح إلى لجنة الحكماء، وتشكيل مجلس نقابة بالتزكية فى حالة عدم اكتمال النصاب فى المرحلة الأولى فى الانتخابات.

وذكر جمال أبو ضيف أمام المؤتمر أن انتخابات جنوب القاهرة التى أعلنت اللجنة القضائية عدم اكتمال جمعيتها العمومية قد يتم تطبيق المادة 124 من قانون المحاماة 197 لسنة 2008، وأنه حسب نص القانون الجديد يمكن اكتمال نصاب الجمعية العمومية بدلا من تطبيق المادة 135 من ذات القانون، أى أنه يتم احتساب النصاب القانونى بحضور ثلث عدد الأعضاء أو ثلاثة آلاف عضو أيهما أقل فى المرحلة الأولى للانتخابات، وحضور 1500 عضو فى الجولة الثانى.

وطالب المشاركون فى المؤتمر رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية –رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات - بفرز الأصوات وإعلان النتيجة لنقابة جنوب، وتشكيل مجلس النقابة، وأنه فى حالة عدم الاستجابة لهذا الطلب، يمكن الطعن على قراره الصادر بعدم اكتمال النصاب واكتمال الجمعية العمومية.

_________________________________________________
avatar
محمد فوزى

ذكر
عدد الرسائل : 301
العمر : 36
العمل/الترفيه : محامى
المزاج : سعيد
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى